TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المملكة توقع مذكرات تفاهم في مجال الطاقة مع 5 دول إفريقية

المملكة توقع مذكرات تفاهم في مجال الطاقة مع 5 دول إفريقية
توقيع إحدى المذكرات على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي

الرياض - مباشر: شهد وزير الطاقة، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس، توقيع مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الإفريقية في مجال الطاقة، على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي.

وتم توقيع 5 مذكرات تفاهم بين المملكة العربية السعودية وعدد من الدول الأفريقية هي؛ إثيوبيا، والسنغال، وتشاد، ونيجيريا، ورواندا.

ووقعت المملكة مذكرة تفاهم مع رواندا، والتي تؤسس العمل على تنفيذ مبادرات برنامج استدامة الطلب على البترول، ورفع الكفاءة الاقتصادية والبيئية للغاز والبترول، والتركيز على الابتكار وصداقة البيئة، وتعزيز التكامل بين الصناعتين البترولية والبتروكيميائية، وتنمية الطلب على الموارد الهيدروكربونية، وتحقيق مستهدفات مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر".

وتمثل المذكرة تفعيلاً عمليّاً لمبادرة "تمكين أفريقيا"، التي أطلقتها المملكة خلال أسبوع المناخ للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أُقيم في الرياض الشهر الماضي، والتي تستهدف الإسهام في مساعدة الدول الأفريقية على مواجهة تحديات الحصول على إمداداتٍ موثوقٍ بها ومُستدامة من الطاقة، بأيسر التكاليف، مع تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتلوث، وتحسين صحة الإنسان ورفاهيته.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم الخميس، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

وتحقيقاً لهدف المؤتمر المتمثل في تعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، سيتم توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة في مجالات مهمة مثل تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الجدعان: توقيع اتفاقيات لتنفيذ مشروعات تنموية في أفريقيا بأكثر من 2 مليار ريال

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في "أستون مارتن" إلى 20.5%

القروض الشخصية بالمملكة ترتفع إلى 470.9 مليار ريال بنهاية الربع الثالث